أخبار العائلاتأخبار خان يونسأنشطة وفعالياتالمجلس العام

مجلس عائلات محافظة خان يونس وفعاليات العمل الوطني يبحثون احياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم

خان يونس – بمبادرة من مجلس عائلات محافظة خانيونس، تم صباح الأحد الموافق 2017/10/29 عقد ورشة عمل للتحضير لإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم، في قاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم بخانيونس  وبحضور ممثلين عن مجلس عائلات محافظة خان يونس ومديرية التربية والتعليم وبلدية خان يونس والقوى الوطنية والإسلامية ولجان اللاجئين.

وقد بدأت الورشة  بكلمة ترحيبية من أ.اسماعيل الفرا مدير دائرة الأنشطة بمديرية تعليم خان يونس أكد فيها بضرورة توحيد الجهود للوقوف بقوة أمام الغطرسة الغربية والتأكيد بأن فلسطين من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها هي ملك للفلسطينيين.

وفي نهاية كلمته الترحيبية  أعلن عن بدء ورشة العمل ليتحدث م.بلال الفرا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس عن  توزيع المهام على المؤسسات المشاركة في إحياء هذه الذكرى الأليمة مقسمة المهام إلى ثلاث أقسام ما قبل الذكرى وفي يوم الذكرى وما بعد الذكرى وان المجلس سيكون له دور اساسي في دعوة الشخصيات والمهتمين واعداد الدعوات وطباعة البوسترات التي سترفع اثناء الفعالية.

ومن جهته تحدث أمين سر اللجنة التنفيذية لمجلس العائلات  أ.صلاح أبو صلاح عن ضرورة الاتفاق على شعار وعنوان يجمع هذه المؤسسات واقترح ان يطلق عليها مسمى  ” للجنة العليا لإحياء فعاليات ذكرى وعد بلفور المشؤوم-محافظة خان يونس ، وتكون كافة الفعاليات الوطنية الحاضرة في الورشة عضو في هذه اللجنة .

واضاف ابو صلاح يجب ان نخرج بمسمى جامع حيث  اننا في مجلس العائلات حرصنا على دعوة الكل الوطني  بالمحافظة سواء على مستوى المؤسسات الرسمية او الشعبية او الفصائلية  من خلال دعوة القوى الوطنية والاسلامية وبلدية خان يونس كأكبر البلديات في المحافظة ولجان اللاجئين .

 

ومن جهته   أكد أ.ناهض صليح نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس  على أهمية الاتفاق على عبارات محددة يتم طباعتها ليتم رفعها خلال الفعاليات  ليتم من  خلالها رسالة محافظة خان يونس للعالم أجمع عن رفض وعد بلفور.

وبدره قال  أ. اسماعيل الفرا مدير دائرة الأنشطة بمديرية تعليم خان يونس ان المديرية ستقوم بحشد الطلاب من المدارس وتجميعهم اما مبنى بلدية خان يونس حيث التجمع الرئيسي للاعلان عن اطلاق الفعاليات ، ومن ثم يتوجه مسير للطلاب الى مدرسة خالد الحسن يتقدمهم فريق كشفي .

 

ومن جهته  تحدث أ. علاء العقاد ممثل القوى الوطنية والاسلامية بمحافظة خان يونس ان القوى ستكون حاضرة بشكل فاعل في احياء ذكرى وعد بلفور وستقوم بكافة المهمات التي ستكلف بها خلال الفعالية.

وتحدث د.مازن الشيخ عن دور لجنة  اللاجئين في خدمة المجتمع واستعداده التام في المساهمة في انجاح فعاليات احياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم  مثمنا دور وجهود الزملاء المبذولة في إحياء فعاليات ذكرى وعد بلفور المشؤوم والذي يصادف هذا العام مرور 100 عام.

 

كما تحدث أ.أيمن القدرة ممثل بلدية خان يونس عن دور البلدية المشاركة في فعاليات ذكرى وعد بلفور المشروم و أوضح القدرة ان البلدية ستكون مساهمة بشكل فعال وستسخر امكانياتها لانجاح هذه الفعاليات.

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على اعتماد اسم اللجنة العليا لإحياء ذكرى وعد بلفور- محافظة خان يونس  كاسم جامع  ينضوي تحته كافة مؤسسات العمل الوطني والاهلي في المحافظة ، وان تكون كافة التصريحات والتقارير الاعلامية تصدر بشكل موحد عبر لجنة اعلامية تم اختيارها من الاعضاء.

كما اتفق الحضور ان تنطلق  فعاليات احياء ذكرى وعد بلفور  عبر تلاوة بيان قصير من  امام مبنى بلدية خان يونس ثم الانطلاق بمسير لطبة المدارس يتقدمهم فريق كشفي الى مدرسة خالد الحسن حيث ستكون الفعالية المركزية للمحافظة .

يشار الى ان مجلس عائلات محافظة خان يونس مثله خلال الورشة كلاً من م.بلال الفرا رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس  ونائبه أ.ناهض اصليح ، أ.صلاح ابو صلاح امين سر اللجنة التنفيذية للمجلس ، وأ.مهند الاسطل عضو المجلس العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى