أخبار العائلات

إدخال 10 شاحنات وقود عبر معبر "رفح" وتحسن جدول الكهرباء بغزة

سمحت السلطات المصرية، مساء امسالسبت، بإدخال عدد من الشاحنات المحملة بالوقود اللازم لمحطة تشغيل الكهرباء بغزة عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، بإدخال 10 شاحنات محملة بكميات جديدة من الوقود المصري عبر معبر رفح، على الرغم من الأجواء الأمنية المتوترة في شمال سيناء جراء الحادث الإرهابي بقرية الروضة في العريش.

وأشار إلى أن إدخال الوقود سيؤدي إلى تحسين جدول وصل الكهرباء وعودة جدول 4 ساعات وصل مقابل 12 فصل، وذلك بعد إعلان شركة التوزيع عن تراجعه إلى 16ساعة فصل و4 ساعات وصل.

ويأتي إدخالشاحنات الوقود المصرية عقب تدهور جدول الوصل والفصل وتراجع عدد ساعات وصول الكهرباء إلى منازل المواطنين، بسبب قلة كميات الوقود المتوفرة بالقطاع بعد منع توريده من إسرائيل بقرار من السلطة الفلسطينية.

وتشهد محافظة شمال سيناء المصرية أجواءً متوترة عقب هجومإرهابياستهدفمسجدًا في قرية الروضة ببئر العبد شمالي سيناءالمصرية أمس الجمعة، أدى إلى استشهاد235 مدنياًوإصابة 135 آخرين.

يُشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، يحصل خلالها المواطن على 4 ساعات وصل يقابلها 12ساعات فصل، وفي حالة نفاذالوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 16ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى