أخبار العائلات

جامعة فلسطينية تتأهل لنهائيات مسابقة عربية

تأهلت جامعة القدس للمرحلة النهائية في مسابقة أفضل جامعة عربية تأثيراً في المجتمع، لتنافس بقوة مع خمس جامعات عربية، حيث تشارك الجامعة في هذه المسابقة لدورها الريادي في خدمة المجتمع المقدسي منذ سنوات من خلال مركز العمل المجتمعي.

وتأتي مشاركة الجامعة في هذه المسابقة للتأكيد على أهمية إعادة تصويب البوصلة العربية والعالمية نحو القدس ودعم الصمود الفلسطيني فيها، خاصةً في ظل ضعف دور المؤسسات الفلسطينية فيها، إذ أنها الجامعة العربية الوحيدة التي تقع في قلب القدس والتي تضم عدة كليات ومراكز تقع معظمها في القدس وتشارك المقدسيين همومهم اليومية وتدافع عن حقوقهم الأساسية من أجل العيش بكرامة وحرية.

بدوره أوضح نائب رئيس جامعة القدس لشؤون البحث والتطوير والإبداع عصام اسحق، أن جامعة القدس تهدف من خلال المشاركة بالمسابقة، لإبراز دورها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وكذلك مد جسور التعاون المستقبلية وتعزيز العلاقات الأكاديمية مع الجامعات العربية العريقة، خاصةً وأن هذه المسابقة ضمت في مراحلها الأولى 35 جامعة من 12 دولة عربية.

وقد تأهلت جامعة القدس كجامعة فلسطينية وحيدة إلى النهائيات مقابل خمس جامعات في ثلاث دول عربية هي: الجامعة الألمانية ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجامعة عين شمس في القاهرة، وجامعة الأحفاد للبنات في السودان، وجامعة عفت في السعودية.

وقال اسحق: ما تقدمه جامعة القدس من خدمة مجتمعية قانونية في القدس من خلال مركز العمل المجتمعي، جاء مطابقاً لمعايير المشاركة في المسابقة كمدى مساهمة طلبة الجامعة، حيث يقدم هذه الخدمات في المركز طلبة كلية الحقوق في الجامعة.

وستُمنح الجامعات المشاركة في النهائيات التي ستعقد في القاهرة في نهاية شهر ديسمبر الحالي فرصةً لعرض تقديمي عن مساهماتها المجتمعية، وسيتم إعلان الجامعة الحائزة على لقب أفضل جامعة عربية تأثيراً في المجتمع بعد اختيار لجنة التحكيم التي ستضم خمسة خبراء عالميين.
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى