أخبار العائلاتأخبار تقنيةأخبار خان يونسأنشطة وفعالياتنحن والإعلامندوات ومحاضرات

مجلس العائلات يشارك في ورشة عمل لمناقشة دور الإعلام في تعزيز الصورة الذهنية للتعليم التقني بكلية العلوم والتكنولوجيا

خان يونس –    شارك مجلس عائلات محافظة خان يونس في ورشة عمل نظمها قسم العلاقات العامة بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس وبالشراكة مع صحيفة فلسطين ورشة عمل بعنوان دور الإعلام في تعزيز الصورة الذهنية للتعليم التقني بحضور خبراء ومختصون في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات الإعلامية في الساحة الفلسطينية وقد مثل المجلس أ.صلاح ابو صلاح امين سر المجلس ومنسق الدائرة الاعلامية .

وافتتح الورشة  عميد الكلية الدكتور محمد عاشور صادق ودعا في كلمته  كافة الجهات ذات العلاقة للعمل الجاد لإعادة الاعتبار للتعليم التقني والمهني لما له من أثر بالغ في التنمية المستدامة وتقليل معدلات البطالة، مؤكداً أن هذه القضية هي قضية أمن قومي بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أنَّ عدد من الدول بدأت خطوات الاهتمام بالتعليم التقني مبكراً مما جعلها تجني اليوم ثمار ذلك في مختلف مجالات حياتها.

بدوره استعرض رئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ محمود رفيق الفرا واقع الصورة الذهنية للتعليم التقني والمهني لدى المجتمع الفلسطيني بما في ذلك أبرز تحديات التعليم التقني والمهني مؤكدًا بالأرقام والإحصاءات الرسمية دونية النظرة للتعليم التقني والمهني وخريجيه، مبيناً أن صناعة الصورة الذهنية للتعليم التقني تقع على عاتق جهات متعددة أبرزها مؤسسات التعليم التقني والمهني والجهات الحكومية والجهات المانحة والإعلام.

وقال أ. صلاح ابو صلاح امين سر مجلس عائلات محافظة خان يونس في مداخلة له ان مشكلة التعليم التقني هي مشكلة ناتجة عن مشكلة بنيوية اساسية في قطاع التعليم وعدم وجود خطة حكومية تراعي حاجة السوق الى التخصصات المطلوبة مما نتج عنه بطالة كبيرة في التخصصات الاكاديمية وعزوف عن التخصصات التقنية التي يحتاجها سوق العمل في فلسطين .

وفي ختام الورشة أوصى الحضور بضرورة وضع خطة وطنية لتعزيز مكانة التعليم التقني والمهني في المجتمع، ضرورة تنفيذ برامج متعددة لدمج الإناث في التعليم المهني والتقني، تعزيز دور مؤسسات التعليم المهني والتقني في حل مشاكل المجتمع الفلسطيني، تعزيز صورة التعليم المهني والتقني في المناهج الفلسطينية للمراحل الأساسية، تشكيل اتحاد المؤسسات التعليمية التقنية بما يساهم في ضبط الإيقاع لها في معالجة القضايا ذات العلاقة، التنقيب وتسليط الضوء على الجوانب المشرقة في التعليم المهني والتقني، تخصيص مساحة إعلامية لمناقشة قضايا التعليم التقني والمهني.

وفي ختام الورشة اصطحب قسم العلاقات العامة  الحضور في جولة تعريفية لأهم مرافق ومباني الكلية كمكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا ومختبر فحص المواد والتربة والمختبرات العلمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى