أخبار العائلات

كهرباء غزة: الاحتلال أنهى تجهيز أجزاء من خطوط الكهرباء الواردة لـ غزة

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة كهرباء غزة محمد ثابت، إن طواقم شركة الكهرباء الإسرائيلية تعمل حالياً على رفع قدرة الخطوط الرئيسية المغذيةقطاع غزة.

وبيّن ثابت، أن عدد الخطوط الإسرائيلية المغذية لقطاع غزة تبلغ (10) خطوط، حيث تم الانتهاء من تجهيز (7) خطوط وينتظر تجهيز (3) آخرين حتى ساعات عصر اليوم.

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من تجهيز كافة الخطوط الإسرائيلية والبالغ عددها (10) خطوط يتم إبلاغ الشركة بالاستعداد لاستقبال كميات الكهرباء، ومن ثم يتم تجميع الكهرباء الواردة من الجانبين المصري والإسرائيلي بالإضافة إلى كهرباء سلطة الطاقة، لمعرفة الجدول الجديد للكهرباء.

وأوضح ثابت أن عودة الخطوط الإسرائيلية البالغة قدرتها (50) ميجاواط سيؤدي إلى تحسين جدول ساعات وصل الكهرباء في كافة محافظات قطاع غزة، رافضاً التنبؤ بالجدول الذي سيتم إقراره قبيل وصول كميات الكهرباء وتجميع قدراتها.

يُشار إلي أن قطاع غزة شهِدَ خلال الأيام الأخيرة أزمة حادة في ساعات وصل وفصل الكهرباء، والتي وصلت إلى 4 ساعات وصل مقابل 16 ساعةفصل، جراء تراكم تعطل الخطوط المصرية ونفاذ كميات الوقود اللازمة لمحطة التشغيل، بالإضافة إلى تقليص كميات الكهرباء الواردة من الجانب الإسرائيلي.
المصدر: موقع عائلة الفرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى