أخبار العائلات

الأونروا: لم يتم إبلاغنا بأي قرار بشأن قطع المساعدات الأميركية

قال المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا عدنان أبوحسنة إن من يريد تغيير مهام الأونروا عليه الحصول على غالبية أصوات أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكد أبوحسنة في حديث لقناة الميادين الفضائية أن منظمة الأونروا تعاني من صعوبات مالية كبيرة، قال إنه لم يتم إبلاغنا بأي قرار بشأن قطع المساعدات الأميركية عن الأونروا.
جاء تصريح أبو حسنة ردا على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي دعا إلى إزالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.
وقال نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية لحكمته إنه مقتنع تماما بالانتقادات الحادة التي يوجّهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأونروا لأنها تخلّد حق العودة.
وكانت الأونروا قد ردّت سريعاً على تصريحات نتنياهو وقال المتحدّث باسمها كريس غانيس إنّ ولاية الوكالة منبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وتستمر إلى حين تحقيق تسوية دائمة لقضية اللاجئين الفلسطينيين.
وشدّد غانيس على أنّ الأمم المتحدة منحت الأونروا دعماً قوياً وواسعاً لنشاطها الإنساني والتنموي وأنّ الأمم المتحدة تثني على مساهمة الأونروا في إطار تعزيز السلم والأمن عبر عملها مع أكثر أهالي الشرق الأوسط تهميشاً.
المصدر: موقع عائلة الفرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى