أخبار العائلات

كهرباء غزة تكشف عن جدول الكهرباء المعمول به في محافظات الفطاع

تفاقمتأزمة الكهرباء في قطاع غزة مؤخراً عقب قرار تقليص كميات الطاقة الواردة من الجانب الإسرائيلي، عدا عن فرض السلطة برام الله ضريبة البلو على الوقود الللازم لتشغيل محطة التوليد، وباتت الأزمة الأكبر التي تؤرق جفون الغزيين.

وعلى الرغم من التدخلات الدولية والمحلية لإنهاء الإزمة خاصةً بعد سماح الجانب المصري بإدخال الوقود اللازم لمحطة التوليد، إلا أن المواطن لم يلمس أي تحسن في جدول الوصل، حيث إن الكمياتالواردة لم تؤدي إلىتخفيف حدة المعاناة وبات المواطن لا يشعر بتواجد الكهرباء لأكثرمن 4 ساعات يومياً.

ولمعرفة الجدول المعمول به عقب فصل الخطوط المصرية اليوم الخميس لإجراء أعمال صيانة،قال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن فصلخطوط الكهرباء المصرية يؤثر بشكل كبير على كميات الطاقة المتوفرة لدى شركة التوزيع.

وأشارثابت ، إلىأن الجدول المعمول به حالياً هو 4 ساعات وصل يقابلها 12 ساعة قطع، مبيّناً أن الجانب الإسرائيلي يمد الشركة بحوالي(70) ميجاواط، لذلك فإن الجدول لن يتراجع عن 4 ساعات وصل.

وأكد على أن كميات الطاقة التي تصل شركة التوزيع شحيحة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد ساعات القطع،موضحاً أن تحسن جدول ساعات الوصل والفصل، وعودة جدول 6 ساعات وصل مرهونبإصلاح الخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح.

ولفت ثابت إلى أن الشركة لاتتدخر جهداً في التواصل مع الجهات المعنية من أجل العمل على إصلاحها بأسرع وقت، مضيفاً أن كميات الطاقة المستلمة من محطة التوليد هي (24) ميجاواط فقط، بالإضافة إلى (70) ميجاواط من الجانب الإسرائيلي.

وشدد علىأن احتياج قطاع غزة من الكهرباء هو (600) ميجاواط، أي أن كمية العجر تبلغ نحو (500) ميجاواط،لافتاً إلى أن الشركة تتعامل مع الكميات الواردة لها من محطات التوليد، والخطوط المصرية، والإسرائيلية.
Source: FamilySites

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى