أخبار العائلاتأخبار خان يونسأخبار خفيفةأنشطة وفعالياتالمجلس العامندوات ومحاضرات

دورتين مجانيتين

خان يونس – اللجنة الإعلامية

في إطار عمله على نشر الوعي الثقافي، والرقي بأبناء المحافظة والمساهمة بتقليل أخطار الحوادث قدر الإمكان، نظم مجلس عائلات محافظة خان يونس دورتين في مجالي الدفاع المدني والإسعاف الأولي.
وقد كانت الدورة الأولى بالتعاون المشترك مع مديرية الدفاع المدني التي لم تتردد بالموافقة بتوفير المدربين وإعتماد شهادة التخرج، وتم تحديد مكان عقد محاضرات دورة الدفاع المدني ليكون بديوان عائلة شعت، الذين رحبوا بالفكروا وهيؤوا المكان المناسب له.

في حين كانت الدورة الثانية بالتعاون مع الهلال الأحمر وتم عقدها بالهلال الأحمر، وإنطلقت المحاضرة الأولى يوم الخميس 25\07\2019م

وأكد أ.أحمد سعيد كساب  المنسق العام للدورات المنظمة، بأن مثل هذه الدورات ستستمر، لأن تأتي في صميم عمل وأهداف مجلس عائلات المحافظة، كما أكد بأن هناك دورات متنوعة ومتعددة قريبا سيتم الإعلان عنها.

ونوه كساب بأن عدد المسجلين بدور الإسعاف الأولي بلغ 61 مشترك، تم تنفيذ الدورة الأولى لعدد 30 والبقية قريبا سيتم تنفيذ دورة ثانية مخصصة لهم.

وبدوره أكد أ.خالد كساب أمين صندوق المجلس، بأن مثل هذه الدورات تحتاج إلى دعم حقيقي من المؤسسات الحكومية، حيث أنها مكلفة وأن المجلس يحاول دوما أن يقدمها مجانية لأبناء المحافظة ما يزيد العبء على المجلس، مؤكدا بأن مثل هذه الدورات المفترض أن تلقى ترحيبا قويا من المؤسسات الحكومية، ومن قيادات المحافظة.

وحرص أعضاء اللجنة التنفيذية على متابعة إنطلاق محاضرات الدورة، حيث كان في المحاضرة الأولى أ.خالد المجايدة مستقبلا للمدربين وموضحا لهم إجراءات التسجيل، بينما كان في المحاضرة الثانية لدورة الدفاع المدني  الأسير المحرر حازم شبير الذي رحب بالأعضاء وقدم نبذة عامة وسريعة عن مجلس العائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى