أخبار العائلاتأخبار خان يونسأنشطة وفعاليات

مجلس العائلات يعقد اجتماع الجمعية العمومية

مجلس العائلات يعقد اجتماع الجمعية العمومية

عقد المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس يوم السبت الماضي الموافق 10/10/2019 اجتماع الجمعية العمومية للمجلس في ديوان عائلة شبير .

وحضر الاجتماع اعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس واعضاء من المجلس العام و اعضاء من شبكة القلعة التابعة للمجلس والدكتور عبدالكريم شبير ضيفا شرفيا للاجتماع .

رئيس الجلسة الأسير المحرر حازم شبير

واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من عضو اللجنة التنفيذية ورئيس الجلسة الأسير المحرر العميد حازم شبير الذي رحب بالحضور وشكر الجميع على المشاركة في الاجتماع مقدما الشبل “أحمد جهاد شبير ” لتلاوة القرآن الكريم”، ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة لروح المرحوم بإذن الله نايف صافي والد العضو المؤسس أ.خالد صافي.

جهاد شبير وتلاوة القرآن

وفي الكلمة الترحيبية لعائلة شبير رحب الدكتور عبدالكريم شبير بالمجلس العام لعائلات محافظة خان يونس ممثلا بأعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء المجلس العام وأعضاء شبكة القلعة وكل الحاضرين مثمناً الدور الكبير والواضح الذي يقوم به مجلس عائلات محافظة خان يونس في خدمة المحافظة وأبنائها من خلال أنشطتها وفعاليتها المتنوعة في كافة الأصعدة والمجالات.

د.عبدالكريم شبير وكلمة عائلة شبير الترحيبية

وأكد د. شبير على ضرورة تكاتف وتعاون  كافة فئات ومؤسسات المجتمع في خدمة محافظة خان يونس وأبنائها.

ونوه شبير في حديثه على ضرورة الإهتمام والتركيز على الأنشطة والفعاليات التي من شأنها إحياء تاريخ القضية الفلسطينية وعراقة الحضارة الفلسطينية المتجذرة على هذه الأرض والإهتمام بكافة المعالم التاريخية وإبرازها للمجتمع المحلي والعالمي.

وتمنَّى د. عبدالكريم شبير في ختام كلمته خلال اللقاء التوفيق والسداد لمجلس عائلات محافظة خان يونس وأن تستمر جهودهم في خدمة أبناء المحافظة وأنه يعتز ويفتخر بأن يكون جنديا في مجلس عائلات محافظة خان يونس ولن يدخر جهداً في دعم كافة النشاطات والفعاليات التي تصب في خدمة أبناء محافظة خان يونس.


الأستاذ خالد المجايدة أمين سر المجلس يقدم التقرير الإداري

بدوره تلى الأستاذ خالد المجايدة أمين سر المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس التقرير الإداري للجنة التنفيذية الخامسة والذي تضمن أهم النشاطات والفعاليات التي قامت بها اللجنة التنفيذية بكافة لجانها خلال 6 شهور الماضية.

أمين صندوق المجلس أ.خالد كساب، يقدم التقرير المالي

وعلى الصعيد المالي فقد قام الأستاذ خالد كساب أمين صندوق المجلس العام لعائلات محافظة خان يونس بقراءة التقرير المالي للمجلس والذي تضمن تفصيلا بكل الواردات والمصروفات المالية التي تخللت ال6شهور الماضية.

وأوضح كساب انه وبرغم كل الأوضاع الاقتصادية الصعبة  التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة وأعضاء المجلس بشكل خاص من قلة في الرواتب وحصار إلا أن اللجنة التنفيذية الخامسة سجلت ولأول مرة منذ تأسيس المجلس فائضاً في صندوق المجلس بعد تنفيذ كافة الفعاليات والأنشطة الوارد ذكرها بالتقرير الإداري وأنه لا يوجد شيكل واحد دين على المجلس.

و من جانبه شكر المهندس بلال الفرا رئيس المجلس العام لعائلات محافظة خانيونس عائلة شبير أولا على كرم الضيافة والإستقبال ثم شكر أعضاء اللجنة التنفيذية على جهدهم الرائع في خدمة المحافظة وأبنائها كما وشكر الفرا أعضاء المجلس على حضورهم ومشاركتهم لاجتماع المجلس مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة التنفيذية وذكر مجموعة من الأنشطة المتميزة مثل بطول عائلات محافظة خان يونس البطولةالأكبر على مستوى فلسطين، وبطولة تنس الطولة، والوقفة التضامنية مع ذوي الإعاقة والرحلة البحرية والوقفة التضامنية مع الأسرى، ودور شبكة القلعة المتميز في تغطية الفعاليات على مستوى المحافظة ليبلغ عدد ما أنتجوه من 84 فيديو يخص المحافظة.

وقبل الانتهاء من الاجتماع تم فتح باب المناقشة والمداخلة لأعضاء المجلس العام والحاضرين حيث تقدم اعضاء المجلس بعدة مداخلات ونصائح بنّاءة للجنة التنفيذية والتي من شأنها الرقي في نشاطات وفعاليات المجلس.

وفي ختام الاجتماع وبعد تدوين كافة المداخلات والاستفسارات والرد عليها تم اعتماد التقرير الاداري والمالي للجنة التنفيذية الخامسة  لمجلس عائلات محافظة خان يونس وذلك بعد أن اكتمل النصاب القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى