المجلس العامندوات ومحاضرات

المجلس ينظم فعالية لإحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني بالتعاون مع بلدية خان يونس.

نظم مجلس عائلات محافظة خان يونس مساء اليوم الخميس 29/9/2022 فعالية لإحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني بالتعاون مع بلدية خان يونس بمشاركة رئيس المجلس أ. أيمن الفرا ونائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل ومدير العلاقات العامة بالمكتب الإعلامي الحكومي أ. محمود الفرا وكوكبة من وجهاء وأعيان ومخاتير المحافظة وأعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس العام وصحفيين ونشطاء من المحافظة.

وبدأت الفعالية بكلمة لرئيس مجلس عائلات خان يونس أ. أيمن الفرا ثمن فيها جهود الصحفيين في نقل الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتطرق للانتهاكات التي يتعرضون لها بشكل مستمر من قبل الاحتلال ومستوطنيه.وأكد الفرا على أن الاهتمام بالصحفي الفلسطيني يجب أن يكون من أولويات العمل الوطني وأنه من الضرورة الاهتمام بالصحفيين وتوفير حماية وحياة كريمة لهم وأعلن أن كل المنصات الإعلامية التابعة للمجلس مفتوحة أمام الصحفيين الفلسطينيين لنشر موادهم وتغطياتهم وتقاريرهم المختلفة وختم كلمته بشكر البلدية ممثلة برئيسها د.م. علاء الدين البطة على جهودهم في استضافة وإنجاح الفعالية.

بدوره تحدث نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين وما تقوم به النقابة ممثلة برئيسها من جهود لمحاكمة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمهم ومنها إعدام الصحفية شرين أبو عاقلة وغيرها من الصحفيين والصحفيات.

ومن جانبه تطرق مدير العلاقات العامة بمكتب الإعلام الحكومي أ. محمود الفرا إلى الانتهاكات التي رصدها المكتب بحق الصحفيين منذ بداية العام الحالي والتي تجاوزت 700 انتهاك واستشهاد صحفيتين هما المراسلة شرين أبوعاقلة وغفران وراسنة وطالب الفرا بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين وبسرعة الإفراج عن 21 صحفي وصحفية من سجون الاحتلال.

واختتمت الفعالية بتكريم الصحفيين والنشطاء الذين شاركوا في تغطية فعاليات وأنشطة فعاليات المجلس وأخبار المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى