الرئيسية » أخبار خان يونس » وزارة الصحة تنتهي من بناء وتجهيز مبنى الطوارىء الجديد بمجمع ناصر الطبي

وزارة الصحة تنتهي من بناء وتجهيز مبنى الطوارىء الجديد بمجمع ناصر الطبي

خان يونس:
أعلن د. أيمن الفرا مدير مستشفى ناصر في خان يونس ” أن الوزارة وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولى أنجزت بشكل كامل مبنى الطوارىء الجديد الواقع بمبنى الياسين بمجمع ناصر الطبي بمحافظة خان يونس من حيث بناء وتأثيث وتجهيز ووضع أنظمة وكاميرات، مشيرا إلى أنه من المتوقع تشغيله خلال الأيام القادمة

وأضاف د. الفرا أن مبنى الطوارىء الجديد الذي بدأ العمل به منذ ثلاث سنوات وبتمويل من الإغاثة الإسلامية وتم تصميمه وتجهيزه منسجما مع المعايير الدولية وسيعتمد العمل داخله وفقا لنظام الفرز والتسجيل والتشخيص.

وتابع: ” إن من أهم ميزة لقسم الطوارىء الجديد أنه يتحول إلى أربع أقسام في حالة حدوث طوارىء أو حروب، وستكون مخصصة للحالات المرضية حسب درجة خطورتها وستتعامل معها أربع طواقم طبية بشكل فورى”.

وأكد الدكتور الفرا “أن قسم الطوارئ الجديد سوف يحدث نقلة نوعية في أنظمة العمل والخدمة المقدمة وراحة المرضى والمترددين عليه ويتميز هذا القسم أيضا في زيادة عدد الأسرة التي تتناسب مع حجم العمل حيث يضم 30 سريرا متكاملاً بدلا من 18 سرير في قسم الطوارئ الحالي الذي يشهد اكتظاظا كبيرا.

وسيشهد القسم الجديد زيادة في عدد الطواقم الطبية والتمريضية حيث يعمل في القسم الحالي 20 طبيب وطبيبة و22 ممرض وممرضة وأما في القسم الجديد فسيعمل 27 طبب وطبيبة و29 ممرض وممرضة ”

وتابع ” لقد حصلت الكوادر التى ستعمل في القسم الجديد على دورات تدربيبة متكررة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصلب الأحمر حول آليات الفرز والتسجيل والتعامل مع الحالات الطارئة والإنقاذ ”

عدسة: صلاح أبو صلاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*